سعيا لتذويت قيم تقبل الآخر المنافس والمغاير وكذا الاحترام المتبادل والتصويت استنادا إلى صفات وقدرات المرشح واحتمالات نجاحه، نظمت لجنة طلابية في مدرسة اقرأ الشاملة بمرافقة الأستاذ أمير مصري عملية انتخاب أعضاء ورئيس مجلس الطلاب وهذا بالتعاون مع لجنة انتخابات مراقبة مؤلفة من الأساتذة: أحمد كبها، أسماء الصانع وإبراهيم قعدان.

20141029_131754 (Copy)
ويجدر الذكر أن المدرسة رأت أن توظف مواهب الطلاب وإبداعاتهم خلال سيرورة الاستعداد لانتخاب رئيس مجلس الطلاب، فقد صادف برنامج يوم الموهبة والإبداع اليوم الأخير قبل الانتخابات فجاء تتويجا لعملية الدعاية والترويج من قبل المرشحين: سعاد الصانع، ميسون العمور، فاطمة الصانع ومنذر الصانع، الذين قدموا كلماتهم الختامية التي دعوا فيها الطلاب كل ليمنحوه ثقتهم وأصواتهم. وقد نال إعجاب الحضور كلمات لفرقة المسرح مثلوا دور المرشح لرئاسة مجلس الطلاب بصورة فنية كوميدية ساخرة. كما أبدعت فرقة المسرح المدرسية، التي يرافقها الأستاذ عبد الفتاح أبو شارب، في تقديمها لمشاهد مسرحية تناولت قضايا اجتماعية. أما الإعلامية الواعدة ملاك أبو علان فقد تألقت في تقديمها نشرة إخبارية عن ذكرى مجزرة كفر قاسم. هذا بالإضافة للطالبتين نفين أبو عبيد وأسماء أبو هدوبة اللتين أبدعتا في الإنشاد الهادف وكذا رلى الصانع التي أبدعت هي الأخرى في إلقاء قصيدة شعرية. أما الفنان عبد الفتاح أبو شارب فقد قدم أغنية ناقدة نالت إعجاب الجمهور بعنوان: ضاعت العادات. وفيما يتعلق بعرافة الحفل فقد تولتاه بتميز الطالبتان أميرة ورانية الصانع طالبتا الصف التاسع.

       وفي اليوم التالي، وبأجواء ديموقراطية ومحبة، نظمت لجنة الانتخابات عملية اقتراع رئيس مجلس الطلاب وقد دلت النتائج إلى فوز الطالب منذر الصانع وجاءت في المرتبة الثانية الطالبة فاطمة الصانع طالبة الصف التاسع. أما مدير المدرسة الأستاذ موسى الصانع فقد شكر الأستاذ عبد الفتاح أبو شارب وفرقة المسرح المدرسية وجميع الطلاب المشاركين ومرشحي مجلس الطلاب وطاقم التربية الاجتماعية وسائر المعلمين والمربين على تعاونهم لما فيه خير ومصلحة للطلاب تربويا وتعليميا. كما أنه علق بقوله: ( إن القيادات الاجتماعية والسياسية تبدأ في المدرسة، ولذا على المؤسسات التعليمية والتربوية أن تعنى بتنمية القدرات القيادية لدى طلابها لتؤهلهم وتشجعهم لتوظيفها لاحقا في المجتمع.)  

اترك تعليقاً